1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

8 مكونات جمالية سامه تجنبيها

البارابين

معظم الناس على دراية بالبارابين. جميع أنواع المنتجات، من العناية بالبشرة للصابون إلى قائمة المنظفات المنزلية، تحتوي عبواتها على عبارة “خالٍ من البارابين”، ولكن الكثير من الناس لا يعرفون ما يفعل هذا المكوّن الكيميائي فعلاً. يستخدم البارابين لحفظ التركيبات ومنع العفن، والحفاظ على المنتجات مستقرة في أي مكان من سنتين إلى خمس سنوات.

فينوكسييثانول

فينوكسييثانول معروف أقلّ من البارابين، لكنه لا يملك نفس صفات الموادّ الحافظة. العديد من المنتجات التي لا تحتوي على البارابين غالباً ما يتمّ استبدالها بالفينوكسييثانول. هذا المكوّن ممنوع في الاتحاد الأوروبي، وتشمل المخاوف الصحّية المحتملة له الحساسية والآثار السلبية على الجهاز العصبي.

الهيدروكينون

العديد من منتجات الإشراق تحتوي على هذا العنصر المبيّض الذي يضعف الجلد. يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالسرطان، تسمّم الأعضاء، وتهيّج الجهاز التنفسي. هذا المكوّن ممنوع استخدامه في منتجات العناية بالبشرة في الاتحاد الأوروبي، الولايات المتحدة وكندا.

دايميثيكون

دايميثيكون هو السيليكون الاصطناعي الذي يستخدم للتركيبة. يعطي المنتجات قدرة على الانتشار بطريقة أسهل، ويمكن أن يشكل حاجزاً وقائياً على الجلد، ويملأ مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد. هذا الحاجز هو في الواقع فخ للبكتيريا ويؤدي إلى جفاف البشرة مع مرور الوقت. تم منعه في كندا بسبب التأثيرات الصحّية والبيئية.

البولي ايثيلين غليكول

البولي ايثيلين غليكول أو PEG هو في الواقع فئة من المكونات التي يمكن أن تستحلب صيغة معينة وتعزز تغلغل المكوّنات الأخرى داخل الجلد. ويمكن في كثير من الأحيان أن تكون ملوّثة بشوائب مثل أوكسيد الإثيلين والمعادن الثقيلة.

الريتينول

الريتينول أو فيتامين أ يساعد على تنعيم البشرة والحدّ من ظهور ندبات حب الشباب والتجاعيد.

الببتيدات الاصطناعية

يتم استخدام الببتيدات للمنتجات المضادّة للشيخوخة لتقليل التجاعيد لـ “تأثير البوتوكس” وتعزيز إنتاج الكولاجين للحصول على تأثير ممتلئ. هناك العديد من الببتيدات المستخدمة في منتجات العناية بالبشرة.

البروبيلين غليكول

البروبيلين غليكول يساعد على استقرار المنتجات. هذا المكوّن يمتصّ الماء للمساعدة على الحفاظ على مستويات الرطوبة بها. إنه يستخدم أيضاً في إنتاج البوليستر ومكافحة التجميد.

8 مكونات جمالية سامه تجنبيها

اسئلة متعلقة

...